سياسة الاستبدال والاسترجاع
أولاً: سياسة الاستبدال
- مع عدم الإخلال بأحكام الضمان النظامي والاتفاقي، يحق للمستهلك استبدال المنتج خلال سبعة (7) أيام من تاريخ استلام الطلب، ولا يحق له الاستبدال بعد هذه المدة.
- يشترط للاستبدال أن يكون المنتج بحالته الأصلية والسليمة، ولم يتم استخدامه أو فتحه أو إزالة التغليف عنه، مع وجود جميع الملحقات والفواتير.
- ويحق للمتجر فحص المنتج قبل استبداله للتأكد من سلامته.
- يتحمل المستهلك تكاليف الشحن الخاصة بعملية الاستبدال داخل المملكة، أما في حال وجود خطأ من المتجر أو عيب مصنعي، فالمتجر يتحمّل كامل تكاليف الشحن ويستبدل المنتج مجانًا.
- في حالة الاستبدال الدولي (خارج المملكة)، يتحمل المستهلك كامل تكاليف الشحن وتسليم المنتج لشركة الشحن.
لا يحق للمستهلك استبدال المنتج في الحالات التالية:
- إذا تم استخدام المنتج أو فتحه أو إزالة التغليف الأصلي عنه.
- إذا كان المنتج عبارة عن سماعات، أو ساعات ذكية، أو إكسسوارات تم فتحها أو استخدامها.
- إذا ظهر في المنتج عيب أو تلف بسبب سوء الاستخدام أو الإهمال من المستهلك.
- إذا كانت السلعة ضمن عروض تصفية أو عليها تنبيه بأنها غير قابلة للاستبدال.
ثانيًا: سياسة الاسترجاع
- يحق للمستهلك إرجاع المنتج خلال سبعة (7) أيام من تاريخ الاستلام، بشرط ألا يكون قد تم استخدامه أو فتحه، وأن يكون بحالته الأصلية مع كامل الملحقات والتغليف والفاتورة.
- يحق للمتجر فحص المنتج قبل قبول عملية الاسترجاع للتأكد من مطابقته للشروط.
- يتحمل المستهلك تكاليف الشحن الخاصة بعملية الاسترجاع، إلا في حال وجود عيب مصنعي أو خطأ في الطلب، فيتحمّل المتجر كامل التكاليف.
- في حالة الاسترجاع الدولي، يتحمل المستهلك كامل تكاليف الشحن وتسليم المنتج لشركة الشحن.
- يتم إرجاع المبلغ بنفس طريقة الدفع الأصلية خلال 5 إلى 10 أيام عمل من تاريخ استلام المنتج وفحصه واعتماد عملية الاسترجاع.
لا يحق للمستهلك استرجاع المنتج في الحالات التالية:
- إذا تم استخدام المنتج أو فتحه أو إزالة التغليف الأصلي عنه.
- إذا كان المنتج عبارة عن سماعات، أو ساعات ذكية، أو إكسسوارات شخصية بعد فتحها من التغليف.
- إذا ظهر في المنتج عيب أو تلف نتيجة سوء الاستخدام أو التخزين غير الصحيح.
- إذا كانت السلعة ضمن عروض تصفية أو منتجات غير قابلة للإرجاع ومذكور ذلك في صفحة المنتج.
آلية طلب الاستبدال أو الاسترجاع
- تواصل معنا عبر الواتساب أو نموذج التواصل أو البريد الإلكتروني الموجود في موقعنا.
- أرسل رقم الطلب وصور توضح حالة المنتج (في حال وجود خلل أو عيب).
- بعد مراجعة الطلب خلال 24 إلى 48 ساعة عمل، بيتم التواصل معك بخطوات الإرجاع أو الاستبدال المناسبة.